Thursday, September 10, 2009

Jumblatt (fils) in Damascus? Not so fast .....

Our source believes it's part of a feud between Wi'am Wahhab & Talal Arslan with it that entails of Agitprop (below) ... Nonetheless, the source adds, the "big man in question is becoming impatient and restless."
"كشف مصدر مطلع لموقعنا عن زيارة قام بها تيمور جنبلاط، نجل رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، الى دمشق منذ أكثر من أسبوع. وأشار الى أنّ تيمور جنبلاط التقى، مع وفدٍ ضمّ مشايخ من الطائفة الدرزيّة، شقيق الرئيس السوري بشّار الأسد، ماهر الأسد وجرى بحثٌ مطوّل في العلاقة بين الزعيم الدرزي وسوريا وفي ضرورة فتح صفحة جديدة في هذه العلاقة، مع تناول الأسباب التي أدّت الى القطيعة التي حصلت بين قصر المهاجرين والمختارة.
ولفت المصدر الى أنّ هذه الزيارة تمّ الإعداد لها عبر فريقين لبنانيّين هما حزب الله، عبر مسؤولين فيه، والوزير السابق وئام وهّاب.
وتعتبر هذه الزيارة، التي أحيطت بسرّية شديدة، "الخرق" الأول في العلاقة بين حليفي الأمس، وهي تبرز الدور الذي سيضطلع به تيمور جنبلاط في المرحلة المقبلة، وهو يشكّل استكمالاً للخطوات التي اتّخذها النائب جنبلاط عبر نجله في الداخل اللبناني، وخصوصاً على صعيد العلاقة مع حزب الله."

No comments: