Saturday, September 12, 2009

Gea'gea asks for more police protection ... from 'friendly' elements


Geagea does not trust State Security (Amn al Dawlah) this is why he is pleading with the 'friendly' ISF to retain the huge contingent at his disposal.

إستغربت كتلة القوات اللبنانية قرار وزارة الداخلية والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي، الذي يقضي بتخفيف عناصر الحماية المولجة بتأمين حماية نواب الكتلة في ظل هذه الظروف الامنية الصعبة التي تعصف بالبلاد"، وأشارت ا إلى انه بعد المراجعات الحثيثة والعديدة لوزير الداخلية زياد بارود والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، لم تصل الى أي نتيجة حتى الساعة.

وقالت إن هذه الخطوة غير المدروسة وغير المسؤولة، من شأنها أن تعرض أمن وسلامة نواب كتلة القوات اللبنانية للخطر، في مرحلة أقل ما يقال فيها انها مرحلة دقيقة وحساسة.

وطالبت بإلحاح من الوزير بارود واللواء ريفي إبقاء حماية نواب القوات اللبنانية على حالها، ريثما يكون قد التأم مجلس الامن المركزي خصوصا وأننا تقدمنا بمذكرة رسمية له بهذا الخصوص، واتخذ القرار المناسب بهذا الخصوص

ISF responds:

بعد بيان القوات اللبنانية صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، البلاغ التالي:

"توضيحا لما ورد في بيان النائب فريد حبيب في موضوع حماية الشخصيات، أوضحت شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي، ما يأتي:

أولا: بتاريخ 14/7/2009، صدر مرسوم رقم 2512 الذي نظم حماية الشخصيات وحدد عناصر الحماية لكل منهم، وقد عهد بمهمة الحماية الى المديرية العامة لأمن الدولة.

ثانيا: ان المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تقوم بتطبيق المرسوم المذكور بحذافيره وخارج اي استنسابية، علما انه كان صدر بإجماع مجلس الوزراء.

ثالثا: يلحظ المرسوم المذكور تدابير استثنائية لاصحاب الحيثيات الامنية الخاصة التي تعرض حالتها امام مجلس الامن الداخلي المركزي. وفي هذا السياق احيل طلب كتلة نواب القوات اللبنانية وغيرها من الطلبات الى المجلس المذكور للمقتضى وفق الاصول.

رابعا: تؤكد المديرية العامة لقوى الامن الداخلي حرصها الشديد على أمن جميع الشخصيات وسائر المواطنين وسلامتهم بمعزل عن اي اعتبار آخر. 

فاقتضى التوضيح

No comments: