Wednesday, May 14, 2008

Washington 'pressures' the UNSC to discuss Lebanon in preparation of a new resolution ...

Radio SAWA, here and Nukes & Spooks has this on CENTCOM's Dempsey's 'visit' to the US's Lebanese allies today.
جدد الرئيس بوش الأربعاء دعم الولايات المتحدة لرئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة، وقال في ختام لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت في القدس إن حزب الله الذي يدعي حماية اللبنانيين من إسرائيل انقلب الآن ضد شعبه.
جاءت تصريحات بوش في الوقت الذي تعتزم فيه الولايات المتحدة الضغط على مجلس الأمن الدولي لبحث التطورات التي حدثت في لبنان في الآونة الأخيرة.
فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية توم كايسي أن مجلس الأمن الدولي سيجتمع لاحقا اليوم الأربعاء لبحث أعمال العنف في لبنان، مشيرا إلى حصول مشاورات وأن مشاورات إضافية ستجري.
وأضاف كايسي أن هذه المشاورات ستستكمل على الأرجح في الأيام المقبلة، من دون أن يوضح ما إذا كانت الولايات المتحدة تنوي طرح مشروع قرار على مجلس الأمن.
وقال كايسي: "في هذه المرحلة لا ندري بعد جيدا طبيعة التحرك الذي يمكن أن تفضي إليه هذه المحادثات ولكننا نعتقد أن من المهم أن يعبر المجلس بقوة عن موقفه من هذه المسألة". وأكد أن هذه قضية تقلق عددا كبيرا من الدول الأعضاء في المجلس.
وكان زلماي خليل زاد مندوب الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة قد دعا مجلس الأمن الإثنين إلى تناول الأزمة اللبنانية في أسرع وقف ممكن.

No comments: